موضوع بعرض الصفحة

اختر لونك

موضوع بعرض الصفحة

حجم الخط

قصة التطبيق وفكرته


كانت Google تستخدم تقنية الاكتشاف المحلية لتطوير إصدارات متعددة من Android في الماضي. يمكن لهذه التطبيقات استخدام هذه الميزات لاكتشاف الكائنات والمستخدمين القريبين ، ولكن أحدث مساهمة من Google هي إصدار تطبيق WifiNanScan للمطورين لتجربة Wi-Fi Aware.

كيفية التشغيل


تستفيد Wi-Fi Aware بالكامل من الميزة التلقائية لقرب المستخدم لتمكين التطبيقات المبتكرة ، وتكتشف أجهزة Wi-Fi Aware باستمرار الأجهزة الأخرى في الشبكة اللاسلكية للمستخدم قبل الارتباط ، حتى يتمكنوا من العثور على المعلومات القريبة والتفضيلات المطابقة. تصبح الخدمة أسهل من قبل المستخدمين.

يستخدم WifiNanScan بروتوكول Wi-Fi Aware (المعروف أيضًا باسم NAN) لقياس المسافة بين هاتفين ذكيين ، وهو مصمم كأداة بحث ومواصفات واختبار للمطورين والبائعين والجامعات ، إلخ.


مميزات التطبيق


باستخدام هذا التطبيق ، يمكنك الحصول على قياسات المسافة بدقة تبلغ حوالي متر واحد باستخدام الهواتف التي تفصل بينها مسافة 15 مترًا. يمكن للمطورين والشركات المصنعة للأجهزة والباحثين استخدام هذه الأداة للتحقق من مقاييس المسافة أو النطاق لتطوير النطاق ، ونقل البيانات من نظير إلى نظير ، والتطبيقات المدركة للسياق المستندة إلى Wi-Fi. يسمح Wi-Fi Aware لأجهزة Android باكتشاف بعضها البعض والاتصال بها مباشرة دون أي نوع آخر من الاتصال بين بعضها البعض ، مثل اتصال الإنترنت النشط.

وتعمل واجهات برمجة التطبيقات على اكتشاف الأجهزة المجاورة وإنشاء اتصالات شبكة يمكنها مشاركة كميات كبيرة من البيانات أو إرسال رسائل قصيرة.

$ads={1}

رأي جوجل فى التطبيق


قالت Google: يمكن لهذه التقنية أن تدعم معدلات نقل أعلى على اتصالات Bluetooth لمسافات أطول ، وتشمل حالات الاستخدام المحتملة التي يروج لها تحالف Wi-Fi ما يلي: أرسل المستندات إلى الطابعة بأمان دون الحاجة إلى تسجيل الدخول إلى الشبكة أولاً. عرض قوائم المطاعم وإجراء الحجوزات أثناء المشي بدون اتصال بالإنترنت ، حتى إذا كان المطعم مغلقًا. أتمتة وتسجيل الدخول إلى المدرسة. تبسيط إجراءات أمن المطار باستخدام معرف الهاتف المحمول (مثل رخصة القيادة أو جواز السفر) دون مطالبة الركاب بإظهار هويتهم الفعلية.تواصل مع الأشخاص القريبين منك لممارسة ألعابك المفضلة على الأجهزة المحمولة. اسمح للأصدقاء القريبين بالاستماع إلى الأغنية التي يتم تشغيلها على جهازك في نفس الوقت. تقديم تجربة تعليمية أفضل للطلاب الذين يزورون المتاحف والمعارض الفنية والرحلات الميدانية. قم بتمكين السيارات ذاتية القيادة من التعرف على الأجهزة الأخرى فورًا وتبادل المعلومات تلقائيًا.
full-width

1 تعليقات

  1. https://1.bp.blogspot.com/-7bPU15jpqXs/YF-wmGVgp1I/AAAAAAAAAH4/ydRNKEKpaH8p546g0tzJfJp--Nax9QdFgCLcBGAsYHQ/s0/logo.png

    ردحذف

إرسال تعليق